[general.home]      [openpostingarchive.title]      [openpostingarchive.explanation]
 
logo
   beirut.indymedia.org [general.publisharticle]   [general.about]         [general.mailinglists]         [general.support]     
 
 
              
    

The G8 conference - a simple primer
Brent Herbert,

or How to Decode that Harvard and Yale Mumbo Jumbo
[general.readmore] >>


اللقاء التضامني مع المعهد العربي لحقوق الإن
raida,

انعقد اليوم اللقاء التضامني مع المعهد العربي لحقوق الإنسان في بيروت بقاعة المحاضرات في نقابة المحاميين في قصر العدل

لمعلومات عن النداء الذي سبق انعقاد المؤتمر:
 http://www.beirut.indymedia.org/ar/2005/07/2903.shtml

لمعلومات عن الأزمة التي يمر بها المعهد العربي لحقوق الإنسان بسبب إجراءات تعسفية من قبل وزارة الداخلية التونسية:
 http://www.beirut.indymedia.org/ar/2005/07/2902.shtml

لمعلومات عن المعهد العربي لحقوق الإنسان:
 http://www.aihr.org.tn/arabic/c_istikbal.htm


[general.readmore] >>


Unveiling Iraq's teenage prostitutes
Joshua E. S. Phillips,

Young women parade before the appraising eyes of potential customers in a Damascus disco.

Unveiling Iraq's teenage prostitutes
Fleeing their war-torn homes, Iraqi girls are selling their bodies in Syria to support their families.


[general.readmore] >>


Woman leads Islamic prayers in mosque
JEN GERSON,

Friday prayers were conducted by a woman in a mosque for the first time in Canadian history yesterday, a move many liberal Muslims are hoping will open the door to greater equality between the sexes in the Islamic community.
[general.readmore] >>


Geldof's Live Shame Show
Henk Ruyssenaars,

Urging the G8 leaders to do more to help Africa is begging the same people for mercy who represent the inhuman systems. And nothing was said about poverty's origins, stopping the illegal wars or the taking of the African oil: again cheating Africa out of trillions.
[general.readmore] >>


Live 8, the G8, and the White Man's Burden
Brent Herbert,

What I have found on mainstream media sites in the comments section is that there is much criticism of Live 8 being expressed by the public, at least as is revealed by this particular forum for public expression, but what shocks me is the way the criticism is focused on what I will call the theme of ‘the white man's burden.'

[general.readmore] >>


من الإعتصام احتجاجا على إهمال الدولة
raida,

،صباح الخميس 1 تموز وتلبية للنداء الذي أطلقته والدة إلياس نبهان الذي قضى وهو يعبر الطريق، وبالتضامن مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني والناشطين وأقارب نبهان تجمع حشد من المعترضين على إهمال الدولة والمطالبين بوضع حد لحوادث صدم العابرين والتي تحصد شهريا عشرات القتلى والجرحى
[general.readmore] >>


الموت في التيه...سقط جورج حاوي شهيدا..
حسن عماشا,

كنا مع كل شهيد يسقط ابان الحرب الأهلية، سواء على محاور الزواريب في الداخل، أو في مقابل القوى المرتبطة بالمشروع الغربي – الصهيوني ، في الداخل ايضا، أو في مواجهة مع الاحتلال في الجنوب. نتقبل الموت الذي هو الثمن المفروض ان ندفعه لتحقيق غايتنا في الحرية و التحرر الوطني. خصوصا وأننا نواجه عدوا لا يحل التناقض معه الا بالنفي لنا أو له. لكن ان يموت احدنا اغتيالا! - وليس أي احد، انه> الرمز لتراث من النضال الطويل- في الوقت الذي تخلى فيه عن كل عدته السابقة (الحزب،الثورة،السلاح)!!.

[general.readmore] >>


يا ملحدي العالم اتحدوا
.,

يلتقي في العاصمة الفرنسية باريس الأسبوع المقبل لفيف من اللادينيين والملحدين من الشرق والغرب لصياغة برنامج ضد ما يرونه خطراً متنامياً تشكله الديانات والساسة المتدينيون على الدول العلمانية في أنحاء المعمورة.

وتحدد موعد اجتماع ليتزامن مع الاحتفال بمرور مئة عام على صدور قانون الفصل بين الدين والدولة الفرنسي، وهي وثيقة مهمة تضع فرنسا إلى جانب الولايات المتحدة كحصنين للعلمانية.
[general.readmore] >>


العـــراق ـ نســاء ورجـــالاً ...الــى أيــن
فلورنس غزلان,

في كل يوم تطالعنا الصحف، سواء منها المتلفزة أو الأليكترونية، أو الورقية...بأنباء القتل الجماعي لمجموعة هنا وأخرى هناك من العراق...يبقى المرء ذاهلاً وعاجزاً أمام استمراريتها ووحشيتها..خاصة أنها غالب الأحيان تطال الباحثين عن لقمة العيش ، في أرض تنعدم فيها أبسط قيم وسمات الحياة الطبيعية، والتي صارت خاصية يومية من حياة العراقي,

[general.readmore] >>


فتوى جديدة .. فدية الخطف تبرع للمجاهدين
طارق الحارس,

حوار عبر الهاتف بين الخاطف وشقيق المخطوف
[general.readmore] >>


تحذير لحلاقي بغداد
.,

تحذير لحلاقي بغداد من حلق اللحية و«قصة المارينز» شبان المناطق السنية يلوذون بصالونات «مدينة الصدر»

بغداد ـ أ.ف.ب: يواجه الكثير من الحلاقين في بغداد وبقية مدن العراق تهديدات بالقتل بسبب حلق اللحى او قصة الشعر القصيرة على طريقة جنود المارينز الاميركيين. ويقبل العديد من شبان العاصمة من مناطق سكناهم الى مدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية، والتي تقع شرق بغداد للحلاقة خشية تعرضهم لهجمات الإسلاميين في مناطقهم.

[general.readmore] >>


شاهات ايران الجدد واحتلال البحرين
رزاق عبود,

بعد احتلال الجزر الثلاث، وتفريس البصره جاء الدور لاحتلال البحرين

اثناء، وبعد الانتخابات الكارتونيه على الطريقه الاسلاميه الايرانيه. والتي "فاز" بها الجناح المحافظ للقضاء على كل اصلاحات "شكليات" خاتمي. بعد ان انتهى دوره بمسرحيه استعين بها بممثل فاشل اخر هو هاشمي رفسنجاني. تظاهر الايرانيون، حيثما، تواجدوا في العالم كله(منافيهم) ضد تلك المسخره الانتخابيه. كما علقت معظم صحف العالم، واذاعاته، وتلفزيوناته واشارت الى القصور الواضح، وعدم ديمقراطية الانتخابات. وقاطعت اغلبية الشعب الايراني هذه المهزله. وعبر كل محطات العالم الاعلاميه الحره اجريت لقاءات، وقدمت تحليلات اتفق جميعها على، ان الشعب الايراني فسح له مجال الاختيار بين الحصبه، والجدري. وكان هدف المسرحيه كلها القاء تبعية الامر على الشعب الايراني لأظهاره، وكانه اختار بنفسه اليمين الاسلامي المحافظ. فكل العالم يعرف ان اكثر المتصدين لاصلاحات خاتمي كان رئيس مجلس صيانة الدستور المدعو هاشمي رفسنجاني. فكيف تحول بين ليله وضحاها الى مصلح، ومعتدل، وعملي، وصديق للغرب؟ وكيف صوت الشباب المتطلع للحريه لمزيد من القيود الهمجيه؟
[general.readmore] >>


هل سنعود إلى عصر الظلام؟
مها الحجيلان,

لفتت انتباهي تصريحات مستشار الأمير عبد الله الأستاذ عادل الجبير في مؤتمره الفردي الأخير في الولايات المتحدة حول ما أصبح اسمه الآن بـ «أحداث الاثنين». لقد كان الجبير واضحاً في إظهار رأي الحكومة السعودية في عدم تعاطفها مع هؤلاء الإرهابين وأنّها سوف تردعهم بكل قوّة. وقد اتّسمت تعليقاته على الصحفيين بالدبلوماسية والواقعيّة، وكانت إجابته على سؤالٍ حول مغزى الإرهابيين من تفجيراتهم الأخيرة ذات دلالةٍ مُهمّة حيث قال «إنهم يريدون أن يعيدوننا إلى عصور الظلام .. ».

[general.readmore] >>


تضامنا مع نشطاء المجتمع المدني والحقوقيين
.,



حملة تضامن مع نشطاء المجتمع المدني والحقوقيين الصحراويين وضحايا القمع في المدن الصحراوية الواقعة تحت الاحتلال المغربي



تشهد المناطق المحتلة من الصحراء الغربية منذ أسابيع، انتفاضة شعبية باسلة ضد الوجود المغربي، حيث واجهتها الآلة القمعية ، ومخلفة العشرات من المعتقلين الذين قدموا إلى القضاء الصوري، بعدما تعرضوا إلى مختلف أصناف من التعذيب والتهديد بالاغتصاب، كما تم إجهاض احد المعتقلات الصحراويات تحت تأثير الركل والرفس الوحشي لأفراد المخابرات والضابطة القضائية المغربية، وتمت مداهمات منازل الصحراويين وتسليح مليشيات المستوطنين المغاربة الذين شكلوا على الدوام جيش احتاط لقمع وملاحقة الصحراويين المنتفضين والمسالمين، وذلك على مسمع بعثة الأمم المتحدة بالمنطقة التي وقفت كعادتها موقف المتفرج من أحداث القمع، ولقد انتقلت السياسة القمعية لتطال أبناء الشعب الصحراوي الدارسين في الجامعات المغربية الذين هبوا في مسيرات حاشدة ووقفات نضالية، من اجل التعبير عن تضامنهم وتنديدهم بالأعمال الوحشية الذي تعرض لها أفراد شعبهم الصحراوي المنتفض، ومن أجل نقل الصورة الحقيقية إلى الرأي العام المغربي الذي يجهل الصورة الحقيقية للأوضاع في الصحراء الغربية، حيث حول النظام المغربي الاستبدادي قضية الصحراء إلى قضية وطنية خدمة لأهدافه التوسعية وللاستراتيجية السياسية الداخلية، المبنية على فتح جبهات خارجية لإلهاء الشعب المغربي الكادح عن قضاياه الاجتماعية والسياسية العادلة...، فلقد بينت القنوات الفضائية الأجنبية والتي تواجدات لأول مرة، في موقع الحدث حلقة من مسلسل قمع الطلبة الصحراويين بالحرم الجامعي بمدينة العرفان بالعاصمة المغربية، بينما كانت الصورة أكثر قتامة في المواقع الجامعية بمدن أكاد ير و مراكش المغربيتين ، و الذي أباحت فيه مختلف قوات القمع المغربي الحرم الجامعي ، ومناطق إقامة الطلبة الصحراويين ، والحصيلة كانت كارثية ، العشرات من الجرحى الذين لم توفر لهم الرعاية الطبية في المستشفيات المغربية ،والعشرات من المعتقلين الذين تعرضوا للتعذيب في أقبية المخابرات ، وهددت الطالبات منهن بالاغتصاب أمام رفاقهمم الطلبة ، كما استمرت المخابرات المغربية في ملاحقة ، و مطاردة مناضلي الحركة الطلابية الصحراوية التي اختارت بكل شجاعة الانخراط بكل قوة في معركة التحرير الوطني ، وفي التلاحم مع قضايا الجماهير الشعبية الصحراوية .


[general.readmore] >>


Iraqi Resistance Video - The Cowboys in Iraq - A Must See -
The Iraqi Resistance,



June, 2005 Video Release by the Iraqi Resistance - The Cowboys in Iraq - A Must See - Extremely Powerful Images
Did you know July 2nd is the anniversary of the Cowboy-in-Chief's famous expression, "Bring 'Em On!"?



[general.readmore] >>


Pew Poll - The radioactive image of the US
Henk Ruyssenaars,

Anybody you know? The US and it's global War of Terror: In a group of 251 soldiers from a study in Mississippi who had all had normal babies before the 1991 Gulf War, 67 percent of their post-war babies were born with severe birth defects.*
[general.readmore] >>


UN HOMME MENOTTE EST ABATTU AU GRAND JOUR
tayad,



[general.readmore] >>


دعوة للتحرك ضد الفقر
raida,

في اطار النداء العالمي لمكافحة الفقر، والذي يمثل اكبر تحالف مناهض للفقر في
العالم ويحمل شعار الشارة البيضاء، يدعوكم كل من تجمع الهيئات الاهلية التطوعية
في لبنان، ولجنة المتابعة المنبثقة عن الشبكة المشتركة للنقابات الاعضاء في
الاتحادين الدوليين للخدمات العامة والبناء والاخشاب، بالاضافة الى المركز
اللبناني للتدريب النقابي ونقابة اوجيرو وجمعية العمل النسوي في الشمال و شبكة
المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية الى:


التجمع في ساحة الشهداء يوم الجمعة الموافق في 1 تموز 2005 عند الساعة الثانية
عشر ظهرا

وذلك لاطلاق حملة النداء العالمي لمكافحة الفقر في لبنان




[general.readmore] >>


دعوة للقاء تضامني في بيروت
raida,

يمر المعهد العربي لحقوق الإنسان بمحنة خطيرة جراء التدابير التي إتخذتها السلطة التونسية بحقه، والمتمثلة بتجميد أمواله في المصارف منذ عدة اشهر ،ممّا أدّى إلى إعاقة أنشطته، وإلى حرمان موظّفيه من الأجور والتّغطية الاجتماعيّة والصّحّيّة، وايضاً مما قد يؤثر على تواصل مجهوداته في مجال التربية على حقوق الإنسان في البلدان العربية كافة.

ولإنّنا لا نجد مبرراً لأي سبب يؤدي لتجميد أموال هذه المنظّمة التي تقوم بدور تثقيفيّ وتربويّ من شأنه أن يستعيض عن ثقافة العنف والتّعصّب والإرهاب بثقافة احترام الحقّ في الحياة، والحقّ في الاختلاف، والحقّ في الحرّيّة والعدالة ، ولأننا نرفض كافة إنتهاكات حقوق الإنسان ونطالب بإحترام وتطبيق كافة المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان والحريات ، وتضامناً مع المعهد العربي لحقوق الإنسان ،فإننا المنظمات والهيئات اعلاه نتشرف بدعوتكم/ن للمشاركة في :

" اللقاء التضامني مع المعهد العربي لحقوق الإنسان "

المكان: قاعة المحاضرات في نقابة المحامين- قصر العدل – بيروت .
الزمان : الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الإثنين الموافق في 4 تموز 2005.

نقابة المحامين في بيروت
معهد حقوق الإنسان في نقابة المحامين في بيروت
الممثل الإقليمي للمفوض السامي لحقوق الإنسان
شبكة المنظمات العربية غير حكومية للتنمية
منتدى النساء العربيات - شبكة عايشة
الشبكة النسائية اللبنانية
تجمع الهيئات التطوعية في لبنان
الجمعية اللبنانية لحقوق الإنسان

[general.readmore] >>


<< [general.previous] 83 | [general.previous] 81 >>
    
[general.previous] 82 [general.next] 180

180 | 179 | 178 | 177 | 176 | 175 | 174 | 173 | 172 | 171 | 170 | 169 | 168 | 167 | 166 | 165 | 164 | 163 | 162 | 161 | 160 | 159 | 158 | 157 | 156 | 155 | 154 | 153 | 152 | 151 | 150 | 149 | 148 | 147 | 146 | 145 | 144 | 143 | 142 | 141 | 140 | 139 | 138 | 137 | 136 | 135 | 134 | 133 | 132 | 131 | 130 | 129 | 128 | 127 | 126 | 125 | 124 | 123 | 122 | 121 | 120 | 119 | 118 | 117 | 116 | 115 | 114 | 113 | 112 | 111 | 110 | 109 | 108 | 107 | 106 | 105 | 104 | 103 | 102 | 101 | 100 | 99 | 98 | 97 | 96 | 95 | 94 | 93 | 92 | 91 | 90 | 89 | 88 | 87 | 86 | 85 | 84 | 83 | 82 | 81 | 80 | 79 | 78 | 77 | 76 | 75 | 74 | 73 | 72 | 71 | 70 | 69 | 68 | 67 | 66 | 65 | 64 | 63 | 62 | 61 | 60 | 59 | 58 | 57 | 56 | 55 | 54 | 53 | 52 | 51 | 50 | 49 | 48 | 47 | 46 | 45 | 44 | 43 | 42 | 41 | 40 | 39 | 38 | 37 | 36 | 35 | 34 | 33 | 32 | 31 | 30 | 29 | 28 | 27 | 26 | 25 | 24 | 23 | 22 | 21 | 20 | 19 | 18 | 17 | 16 | 15 | 14 | 13 | 12 | 11 | 10 | 9 | 8 | 7 | 6 | 5 | 4 | 3 | 2 | 1